fbpx

عملية إزالة دهون الأنف لشكل أصغر للأنف وللتخلص من البثور السوداء للأبد

دعنا نتصل بك

عملية إزالة دهون الأنف لشكل أصغر للأنف وللتخلص من البثور السوداء للأبد

ازالة دهون الأنف

ازالة دهون الأنف

تؤثر الأنف بشكل كبير على شكل الوجه والمظهر العام، ما جعل عمليات الأنف تلقى شعبية كبيرة، العمليات في الأنف عدة أنواع، منها لإصلاح عيوب الشكل وعيوب في الطول والعرض والارتفاع أو تصغير الأنف، وأيضا هناك عمليات لإصلاح عمليات وظيفية للأنف بعد تعرضها للكسر أو حادثة، وهناك عمليات للمساهمة في علاج مشاكل الجيوب الأنفية وعلاج أورام الأنف وعلاج مشاكل التنفس أثناء النوم وكذلك تصحيح العيوب الخلقية، وهناك عمليات لإزالة الدهون من الأنف وهذا ما سنتحدث عنه .

فوائد دهون الأنف

تفرز الغدد الدهنية الموجودة في طبقة البشرة من الجلد كنوع من الحماية لطبقات الجلد الداخلية من الشمس والأخطار البيئية الأخرى، وليعطي الطبقات الخارجية مظهرا جميلا، ولكن الزيادة في إفراز الغدد الدهنية ينتج عنه زيادة في كمية الدهون في البشرة وينتج عنها مشاكل دهون الأنف .

دهون الأنف تعطي انطباع بحجم أكبر للأنف

بالطبع أصحاب البشرة الدهنية والبشرة المختلطة هم أكثر عرضة لدهون الوجه، بالطبع هذه المشكلة تسبب الإزعاج لصاحبها ﻷنها تعطي انطباع بكبر حجم الأنف، وأيضا تتسبب في زيادة لمعان هذه المنطقة وتتسبب كذلك في ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء .

طرق مختلفة للتخلص من دهون الأنف

تسعى النساء بشتى الطرق لإزالة الدهون من الأنف، لذلك لجئ الكثير من النساء لجلسات تنظيف الأنف وإزالة الدهون والرؤوس السوداء في مراكز التجميل المختلفة ولكنها تظهر مرة أخرى، أيضا هناك بعض الماسكات الطبيعية وأيضا الماسكات التجميلية التي تساهم في إزالة الدهون من الأنف ولكنها تعود مرة أخرى أيضا، ونفس الشيء مع لصقات الأنف المختلفة التي تنزع الرؤوس السوداء التي تسببها الدهون في الأنف فإنها تظهر مرة أخرى، لجئ البعض أيضا إلى الإبر التي تساعد في إزالة الرؤوس السوداء ولكن كل هذه الطرق أثبتت فشلها لأنها تعود مرة أخرى، ولكن الحل النهائي اللجوء إلى الليزر ولعمليات إزالة الدهون من الأنف .

علاج للمطبات والبروز أيضا

يستخدم هذا الإجراء التجميلي حشوات تجميلية قابلة للحقن، وذلك لتصحيح المشكلات التي يعاني منها الأنف، هذه الحشوات من الممكن أن تخفف من التباينات والمطبات الموجودة وترفع أيضا زاوية الأنف، ويبدو الأنف في النهاية أصغر نتيجة لتصحيح المطبات والبروزات الموجودة رغم إضافة الحشوات إليها .

اشتهرت في الفترة الأخيرة عمليات شفط الدهون من الأنف كبديل وحل سريع عن الطرق والعلاجات التقليدية للتخلص من دهون الأنف أو لتصغير حجم الأنف عن طريق التخلص من الغدد الدهنية وقتلها للأبد، ويعتبر من الإجراءات البسيطة يتم من خلالها التخلص من مشاكل الدهون المتراكمة على الأنف والتي تسبب البثور السوداء ومشاكل جمالية أخرى .

كيف تتكون دهون الأنف

تحتوي بصيلات الشعر على غدد دهنية تسهل نمو الشعر على سطح الجلد، وتقوم بإفراز كمية من الدهون على شكل خيوط مترابطة تمتد على طول المسام لتصل إلى سطح الجلد لتعطي الجلد والبشرة الترطيب اللازم، وتتكون هذه الخيوط الدهنية من مواد شمعية مثل الدهون الثلاثية وإسترات الشمع بالإضافة إلى مادة السكوالين، ولكن إذا زاد إفراز هذه الغدد عن الحد اللازم وزادت أيضا الدهون التي تفرزها، فإنها تتراكم وتسد مسام الأنف، ينتج عن ذلك ظهور الدهون على سطح الأنف باللون الرمادي الفاتح، وبالتالي تظهر المسام أكبر من شكلها الطبيعي وبالتالي يظهر الأنف بشكل أكبر من الحجم الطبيعي .

أسباب ظهور دهون الأنف

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الدهون في الأنف، منها تراكم البكتيريا على الجلد، أيضا تراكم الجلد الميت من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الدهون على الأنف، كذلك تؤدي بعض الأدوية إلى ظهور الدهون على الانف مثل الأندروجين والليثيوم والستيرويدات، من أهم الأسباب أيضا التغيرات الهرمونية أثناء فترة المراهقة، كذلك الإفراط في إفراز الغدد الدهنية للدهون والسمنة أيضا تؤثر على دهون الأنف، أيضا انتشار بكتيريا حب الشباب على سطح الجلد وتفاعلها مع الدهون الزائدة على سطح الجلد يؤدي إلى تراكم البثور السوداء الناتجة عن دهون الوجه، وكذلك تراكم الجلد الميت وتفاعله مع الدهون على سطح البشرة .

كيف تتم عملية شفط الدهون من الأنف

يقوم الطبيب برسم خطوط على الأنف لتحديد أماكن الحقن، وبعد ذلك يقوم بحقن الإبر في أماكن ترسب الدهون تحت الجلد وهي عملية سريعة وعملية، لكن غالبا ما يتم وخز الشخص من 20 إلى 50 مرة في الجلسة الواحدة ولا يحتاج هذا الإجراء فترة نقاهة، لكن في حالة حدوث تورم مكان الحقن وهو عرض جانبي منتشر يتم فقط تمرير مكعب من الثلج على أماكن الحقن لتخفيف هذا الالتهاب والتورم .

لكن عملية شفط الدهون من الأنف عملية تجميلية لا تقوم بالتقليل من حجم الأنف، أيضا لا تقوم بتصحيح المشكلات الوظيفية المرتبطة بالأنف، أيضا لا تعمل على علاج صعوبات التنفس ولا تنسيق شكل الأنف .

من المهم التأني في اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية والتأكد من نتائج العمليات التي قام بها قبل ذلك، وأيضا من المهم اختيار مركز ذو سمعة طيبة يوفر جميع الخدمات، ذلك للحصول على أفضل النتائج والتخلص من دهون الأنف نهائيا .

المقصود بإزالة الدهون من الأنف

الحقيقة لا يوجد مكان في اﻷنف يسمح بتجميع الدهون مثل الفخذين والبطن، وتوجد الكثير من الخلايا الدهنية في فتحات الأنف وتنتج هذه الخلايا الدهون بكثرة خاصة إذا كانت البشرة دهنية، وفي حالة تراكم هذه الدهون قد تتأكسد وتبدأ بالتقاط بعض اﻷتربة والبكتيريا من الجو، هذا ما يؤدي إلى تكوين الرؤوس السوداء وبالطيع هذه الرؤوس تؤثر على مظهر الأنف .

والمقصود بإزالة الدهون من الأنف هو التخلص من الإفرازات التي تنتجها الخلايا الدهنية من مسام البشرة في اﻷنف، وهناك عدة طرق للقيام بالتخلص من هذه الإفرازات المزعجة .

شفط دهون الأنف بالليزر

تقنية الليزر أثبتت فاعليتها في مجالات الطب التجميلي والعمليات ذات الأغراض العلاجية، حيث يتم شفط الدهون من الأنف بالليزر دون الحاجة إلى التخدير، ويتم فيها التخلص من الدهون المتراكمة في طبقة البشرة في اﻷنف، ولا تحتاج هذه العملية إلى فترات نقاهة أو خطوات قبلها وبعدها، لكن يجب التحري في اختيار المركز أو العيادة كما يجب اختيار طبيب ماهر للحصول على نتائج مرضية، يتم استخدام الليزر أيضا لعملية إزالة اللحمية وأيضا عمل الشقوق البسيطة بدلا من المشرط في حالة الحاجة إلى العمليات الجراحية المفتوحة .

المرشحون لعمليات تجميل الأنف عموما

الذين يرغبون في تحسين مظهر الأنف ويتمتعون أيضا بحالة صحية جسدية ونفسية مستقرة، إذا كان المريض غير راض عن حجم أو شكل أنفه، الذين يعانون من إصابات أو حروق تسببت في تغيير مظهر الأنف، أيضا من يواجه صعوبة في التنفس من خلال اﻷنف، كذلك من ولد بتشوهات خلقية في الأنف ويحتاج إلى تصحيح ثانوي، أيضا من يريد إزالة إفرازات الدهون الزائدة في اﻷنف، لكن يجب ألا يقل سن الشخص عن 15 سنة .

نصائح للتقليل من دهون الأنف

من المهم استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية، واستخدام مستحضرات خاصة بالبشرة الدهنية وأيضا من المهم استخدام مرطبات خالية من الزيوت، يجب عند التعرض للشمس استخدام واقي للشمس خالي من الدهون أيضا .

فيكس هير استانبول - دردش معنا على الواتس اب