fbpx

حقن الكولاجين للشعر .. شعر صحي، أنعم، أطول و يقاوم الشيب

دعنا نتصل بك

حقن الكولاجين للشعر .. شعر صحي، أنعم، أطول و يقاوم الشيب

حقن الكولاجين للشعر

حقن الكولاجين للشعر

الشعر من أهم علامات الجمال لدى المرأة وتسعى النساء دائما للاهتمام به والحفاظ عليه من العوامل الخارجية، وتسعى النساء أيضا للحصول على شعر صحي وقوي وطويل، مما يدفعهم إلى الطرق التجميلية لاستعادة صحة الشعر، هناك مراحل يصل إليها الشعر يحتاج إلى تدخلات بالحقن أو ما شابه ذلك .

الكولاجين من المواد الرائعة للشعر فهو عبارة عن سلسلة طويلة من الأحماض الأمينية الطبيعية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وخلايا البشرة، تتكون هذه السلاسل الأمينية المكونة للكولاجين من أحماض أمينية فردية وهي البرولين والجلايسين والأرجينين والهيدروكسيبرولين، ويلعب الكولاجين دور حيوي في تجديد الخلايا، كما أن الكولاجين مسؤول عن تقوية العظام وتعزيز مرونة أنسجة الجلد في العين والأظافر والشعر والأعضاء الداخلية .

يعتبر الكولاجين في الجسم من أكثر البروتينات وفرة ويمثل 30% من بروتينات الجسم و 70% من بروتين الجلد، ولكنه يقل في الجسم لعدة أسباب مثل الضغط العصبي والحمية الغذائية والاختلالات الصحية للقناة الهضمية ، أيضا تقل قدرة الجسم على الإنتاج الذاتي لألياف الكولاجين مع تقدم العمر وما بعد عمر الثلاثين، مما يسبب ضعف الألياف الموجودة داخل الجسم، فبالتالي تظهر تجاعيد البشرة ويتساقط الشعر وتضعف العظام، حيث أن الدراسات تقول أن الكثير من مشاكل الشعر يكون سببها نقص في الكولاجين .

كيف يتم حقن الكولاجين للشعر

تحتاج فروة الرأس إلى الراحة التامة قبل الحقن، من المهم أيضا تجنب المجهود بشكل عام لراحة الجسم قبل الحقن، لابد من تجنب كل الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين حتى لا يحدث أي نزيف أثناء الحقن ولتجنب أيضا الكدمات، من المهم أيضا اتباع إرشادات الطبيب قبل وبعد العملية .

في البداية يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيقوم بالحقن فيها، وليس من الضروري تحديد الأماكن التي سقط منها الشعر فحقن الكولاجين أيضا للشعر الضعيف والتالف يساعد على التجدد ويعطي تأثيرا قويا، يستخدم الطبيب إبرة خاصة للحقن في فروة الرأس حيث أنها تستطيع إيصال الكولاجين إلى العمق المطلوب في طبقات فروة الرأس بدون أن تسبب ألما أو ضيقا على الإطلاق،

وعندما يدخل الكولاجين يقوم بوظيفتين، الأولى هي وظيفته الطبيعية وهي تحفيز انقسام الخلايا وتجديدها وحماية البصيلات وتقويتها

أما الوظيفة الثانية هي تحفيز الكولاجين الخاص بالجسم نفسه ﻷداء وظيفته مرة أخرى، يمكن الشعور بألم بسيط وانتفاخ بعد الحقن بالكولاجين

من الممكن أيضا أن تلاحظ احمرار فروة الرأس وربما ظهور بعض الكدمات البسيطة فيها

ولكن هذه العلامات تزول خلال أيام، بعد ذلك تبدأ فروة الرأس وبصيلات الشعر والشعر نفسه في امتصاص الكولاجين والاستفادة منه وتبدأ آثاره في الظهور بعد عدة أسابيع من الحقن وعلى مدار أشهر حتى يتمكن الشعر الجديد من النمو ويتساقط القديم وتبدأ بصيلات الشعر المعالجة في إنتاج شعر جديد بدورات حياة كاملة

بعض الناس يحتاجون إعادة الحقن مرة أخرى بعد عدة أشهر إما بسبب أن الجسد لم يستفد استفادة كاملة من الحقن أو بسبب أن الأثر لم يظهر بعد على الشعر .

فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين له عدة استخدامات في التجميل فمن الممكن أن يستخدم للشعر وتغذيته واستعادة نضارته وصحته، ومن الممكن استخدامه للوجه لمحاربة أثار التقدم في العمر على البشرة والتخلص من الندوب والتجاعيد والحفاظ كذلك على نضارة الجلد بطبقاته .

 

أيضا يعمل الكولاجين على الحفاظ على قوة الأظافر ولمعانها ونضارتها وطول الأظافر ونموها بانتظام، حيث أن فقدان الكولاجين في الأظافر يعمل على تشققها وتدميرها وفقدان القوة وتأخرها في النمو .

المكملات الغذائية أو حقن الكولاجين تعمل على تعزيز مستويات إنتاج البروتين داخل الجسم، أما فوائده للشعر فهو يعمل على التخلص من الشيب المبكر للشعر وذلك من خلال تقوية بنية بصيلات الشعر، حيث أن البنية القوية للبصيلة هي المسؤولة عن لونها الصحيح، لذلك فإن الكولاجين يساعد على تقليل ظهور الشعر الأبيض واستعادة اللون الأصلي، كما أن الكولاجين يعمل على حماية الشعر من الجفاف .

من فوائد الكولاجين أيضا أنه يعمل على علاج الشعر التالف والتصدي للعوامل الخارجية، حيث أنه يعكس الآثار الضارة للشوارد الحرة التي تواجه الشعر، فيعمل على منع العوامل الخارجية بشكل يومي من العوادم والتدخين والتلوث البيئي وأشعة الشمس فوق البنفسجية،

حيث أن كل هذه العوامل تعمل على تلف الشعر، الكولاجين كذلك يعمل على مكافحة التلف الناتج عن تلك السموم بشكل طبيعي وبذلك يمكن الحفاظ على بصيلات الشعر قوية مما يمنحنا شعر صحي وقوي .

من أهم فوائد الكولاجين أيضا أنه يعمل على توازن الهرمونات داخل الجسم، ذلك يؤثر بشكل مباشر على الشعر وتغذيته ونموه، لكنه لا يؤثر بشكل كبير على الهرمونات ولكنه إذا اختفى بنسبة كبيرة يخل توازنها .

يعمل الكولاجين كذلك على تقليل تكسر الشعر وتقصف النهايات، حيث أن الشعر يفقد الترطيب الداخلي ويصبح أكثر جفافا مع مرور السنين ، الكولاجين يعمل على تقليل تكسر الشعر وتقصفه بشكل فعال، حيث أنه يساعد على استعادة الترطيب الداخلي للشعر مع الحفاظ على مظهرة الصحي حتى مع التقدم في العمر .

المرشحون لحقن الكولاجين

لا يتم اللجؤ لحقن الكولاجين إلا بعد الوصول لحالة متقدمة لمشاكل الشعر مثل التساقط الكثيف أو الصلع، حيث أن هذه المرحلة تكون فيها بصيلة الشعر شديدة الضعف لدرجة أن الشعر كله تساقط وكثافة الشعر هزلت وصار الشعر غير قادر على النمو،

أيضا حقن الكولاجين مناسب لمن عانوا من مشاكل الشعر لفترة طويلة دون أي تحسن، ولكن يجب قبل حقن الكولاجين أن يتأكد المريض أن سبب التساقط ليس مرضيا وإلا قام بمعالجته أولا،

وعندما يتأكد أن سبب التساقط هو الضعف سيجري الطبيب اختبار للحساسية أولا للتأكد من أن المريض لا يعاني من أي حساسية ضد الكولاجين التي سيتم حقنه .

نتائج حقن الشعر الكولاجين

يعالج الكولاجين الشعر على المدى القصير والطويل ويجعل مظهر الشعر صحي، يزيد أيضا من حجم الشعر ويسهل تصفيفه،

يجعل الكولاجين الشعر أقوي ويسهل تصفيفه، يعزز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في المستقبل،

يعمل الكولاجين على منع تساقط الشعر ويعالج تكسر الشعر وتقصفه، يقلل الكولاجين أيضا من ظهور اللون الرمادي في الشعر .

أضرار الكولاجين للشعر

من الممكن أن يحدث حساسية للمريض فلابد من اختبار المريض قبل الحقن، من الممكن أن يسبب المخدر الموضعي بعض الآثار الجانبية،

أحيانا تتكون تجمعات من الصديد أو تورمات جلدية صغيرة في أماكن الحقن،

من الممكن كذلك أن تحدث عدوى أثناء الحقن سواء من ابر الحقن أو من الكولاجين نفسه ولكن طالما تم الحقن في بيئة طبية سليمة و في مركز موثوق فلا يحدث ذلك .

أعراض نقص الكولاجين في الجسم

يظهر نقص الكولاجين من خلال ظهور أعراض في الجلد، حيث من الممكن أن يترهل الجلد ويكون أكثر عرضة للتندب ويظهر كذلك من خلال ضعف الشعر وتقصفه

أيضا عند نقص الكولاجين في العضلات يمكن أن يسبب آلام في العضلات ووجع ونقصه في الغضروف يؤدي إلى آلام في المفاصل .

فيكس هير استانبول - دردش معنا على الواتس اب