fbpx

تجميل الأنف للرجال.. الخطوات، المرشحون للعملية، و أهم الأنواع

دعنا نتصل بك

تجميل الأنف للرجال.. الخطوات، المرشحون للعملية، و أهم الأنواع

تجميل الانف للرجال

تجميل الانف للرجال

يهدف تجميل الأنف للرجال في استنبول إلى تحسين شكل الأنف وحجمها وذلك ليكون متناسقا مع باقي تفاصيل الوجه، يتم تجميل الأنف بنحت عظام الأنف وغضاريفه بدقة للحصول على الشكل المثالي و المناسب لكل شخص .

المرشحون لعملية تجميل الأنف

أولا من يعاني من شكل أنفه ويعاني من المشاكل الآتية فهو مرشح للقيام بتجميل الأنف، من يعاني من ارتفاع جسر الأنف أو انخفاض جسر الأنف وكذلك من يعاني من طرف أنف متدلي وطرف أنف واسع، أيضا من يعاني من أنف طويل أو قصير، كذلك الأشخاص الذين يعانون من خياشيم واسعة أو أنف كبير أو أنف معوج، أيضا من يعانون من مشاكل في التنفس وتكون المشكلة متعلقة بالأنف، لابد كذلك ألا يقل سن المريض عن 15 سنة .

كيف تجرى عملية تجميل الأنف للرجال في تركيا

عادة تجرى عملية تجميل الأنف للرجال بمخدر كلي ولكن في بعض الحالات ممكن أن تجرى بتخدير موضعي، وهذه الحالات هي التي تحتاج إلى تصغير في حجم الأنف أو إزالة حدبة حيث يتم رفع جلد الأنف وفصله عن الأنسجة والعظام والغضروف ويعاد بعد ذلك تشكيل عظام الغضروف ثم يسدل الجلد على هيكل الأنف بشكل طبيعي، تكون جميع الشقوق داخل الأنف ما لم يستخدم الجراح تقنية مفتوحة وفي هذه الحالة يكون الشق بين الخياشيم، أما بالنسبة لحالات كبر الخياشيم يكون الشق في مفترق الطرق بين الأنف وجلد الشفاة العليا وذلك ليتمكن الجراح من تصغير حجم الخياشيم .

خطوات تجميل الأنف للرجال في تركيا

أولا يخضع المريض للتخدير الكلي أو الموضعي بحسب الحالة، بعض الحالات أيضا تحتاج شق والبعض لا تحتاج، بعد ذلك يتم إعادة تشكيل الأنف ويتم ذلك من خلال إزالة بعض الغضاريف والعظام وقد يتطلب الأمر زراعة بعض الغضاريف، ثم يتم تصحيح شكل حاجز الأنف إذا كان منحرفا ثم يتم غلق الشق الجراحي وتركيب جبيرة الأنف بعد ذلك .

خطوات تتم قبل تجميل الأنف للرجال في اسطنبول

قبل إجراء العملية بثلاث أسابيع يجب أن يخضع المريض لبعض التحاليل المعملية وكذلك التخطيط لرسم القلب الكهربائي، يجب أن يتوقف المريض عن تناول أي أدوية تؤدي إلى سيولة في الدم أو تأخر التجلط قبل العملية بأسبوعين، هذه الأدوية هي الأدوية التي تحتوي على مادة الايبوبروفين .

يجب كذلك أن يمتنع المريض عن التدخين أو النيكوتين، من المهم أيضا أن يمتنع المريض عن تناول الكحوليات في الفترة التي تسبق العملية، إذا كان المريض سيخضع للتخدير الكلي فلابد من أن يمتنع عن أي طعام أو شراب لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل عملية تجميل الأنف، من المهم كذلك تناول فيتامين ج يوميا قبل العملية .

ما بعد عملية تجميل الأنف

يعتبر تجميل الأنف من الجراحات البسيطة التي لا تتطلب فترة نقاهة طويلة، حيث يمكن للمريض المغادرة بعد العملية بيوم واحد وأحيانا يمكن للمريض المغادرة في نفس اليوم، لكن يختلف كل مريض عن الآخر وأيضا تختلف تماما كل تقنية عن الأخرى في فترة التعافي، بعد العملية سيتغير شكل الأنف تدريجيا خصوصا مع زوال الانتفاخ، لكن على المريض الالتزام بتناول العلاج الذي سيصفه له الطبيب وأيضا لابد من الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية للحصول على أفضل النتائج، من المهم أيضا عدم التعرض للشمس بعد العملية، ستظهر نتائج العملية وستصل الأنف إلى شكلها النهائي ما بين أسبوعين إلى 12 أسبوع، لا تقلق تماما إذا لاحظت أنفك منتفخا بعد إزالة القالب الجراحي بعد أسبوع من العملية الجراحية فهذا يعتبر أمر طبيعي جداً .

بعد العملية يجب ألا يتناول المريض الطعام إلا بعد التأكد من تحرك الأمعاء، ويجب كذلك محاولة الحركة في المنزل قدر الإمكان لتجنب الجلطات، من المهم الابتعاد عن التدخين والحكوليات وكذلك الابتعاد عن التمارين الرياضية العنيفة لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

أنواع تجميل الأنف للرجال في اسطنبول

النوع الأول يتم من خلال إجراء شقوق داخلية في الأنف ليتم الفصل ما بين العظام والجلد ومن دون أي ندوب خارجية، أما النوع الثاني لتجميل الأنف يتم بإجراء شقوق داخلية وخارجية للأنف، ذلك يترك ندبة في مقدمة الأنف وتحتاج إلى وقت للتعافي .

الفرق بين تجميل الأنف للرجال والنساء

جراحة الأنف لا تقتصر على النساء وحدهم و لكن للرجال أيضا ولكن هناك فرق صغير بينهما عند إجراء جراحة التجميل، حيث أن في الغالب يكون جلد الرجال أكثر سماكة وصلابة من النساء، لذلك تكون جراحة الأنف والحصول على الشكل المطلوب للرجال أصعب من النساء .

تصغير الأنف للرجال بالليزر

يتم هذا الإجراء تحت مخدر موضعي ولا يتطلب شقوق في الأنف لذلك لا يترتب عليه فترة تعافي كبيرة، حيث يتم استخدام حرارة الليزر في تسخين الأنف لجعل العظام والغضاريف لينة حتى تسمح لإعادة تشكيلها، والقدرة على إصلاح بعض العيوب مثل ثقب الحاجز الأنفي وشفاء الأنسجة .

تجميل اﻷنف بالفيلر

الفيلر لا يقوم بتصغير الأنف ولكنه من الممكن فقط أن يضيق فتحات الأنف الواسعة أو يستخدم في دعم نتائج تجميل الأنف، وذلك في حاجة أن تصبح الأنف أكثر استقامة يمكن ملئ الفراغات بالفيلر ويتم رفع طرف الأنف وذلك لتبدو أكثر اتساعا مع الوجه، يتميز هذا الإجراء في أنه يتم في أقل من نصف ساعة ولا يتطلب فترة تعافي ويتم تحت مخدر موضعي، يتم هذا النوع بحقن الأماكن التي تحتاج للامتلاء بمادة الفيلر تحت الجلد، يتم الحقن بالمواد التي تناسب الأنف مثل مشتقات حمض الهيالورونيك وفيلر رادبيس وبعد ذلك يقوم الطبيب بتدليك مادة الفيلر والضغط عليها بدقة لتشكيل الأنف وتصحيح العيوب، يمكن بعد هذا الإجراء العودة للعمل مباشرة ولا ينتج عنه سوى قدر بسيط من الآثار الجانبية،لكن لا تناسب هذه الطريقة عيوب الأنف الواضحة .

فيكس هير استانبول - دردش معنا على الواتس اب