فم صحي وأسنان مثالية من خلال مركز فيكس هير استانبول

دعنا نتصل بك

يمكنك من خلال مركز فيكس هير الحصول على فم صحي وأسنان مثالية من خلال عملية زراعة الأسنان في تركيا، فمركز فيكس هير يقدم خدمات ممتازة ويقدم علاج لكل مشكلة حتى مشكلة فقد الأسنان، وقد استطاع مركز فيكس هير تقديم أفضل الخدمات لطب الأسنان لأنه يقدم الكثير من المميزات في تواجد أفضل الأطباء الذين لديهم الخبرة والمهارة، وفي وجود أفضل الأدوات والمعدات المتقدمة والتقنيات الهائلة.

وقد استطاع مركز فيكس هير أن ينجح في تقديم خدمات مذهلة في مجال زراعة الأسنان في تركيا لأنها دولة متطورة وساهمت بشكل كبير في تطوير مؤسساتها الطبية وفي توظيف مجال الطب التجميلي في استقطاب الكثير من السياح الذين يفضلون الحصول على الخدمات الطبية التجميلية، كما أن مركز فيكس هير يقدم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار، ولكي يحصل المريض على عملية زراعة الأسنان عليه أولا أن يعرف المعلومات اللازمة عن زراعة الأسنان.

مركز فيكس هير، خدمات مذهلة وأسعار منافسة

لماذا تتم زراعة الأسنان

يحتاج المريض إلى زراعة الأسنان إذا كان لديه فقد في سن أو أكثر، وكان قديما يوجد طقم الأسنان وهذا الطقم يسبب الكثير من المشاكل كما أنه غير مريح ويحتاج إلى الإزالة والتركيب وكل هذه الأشياء تسبب تعب للمريض ويكون هذا الطقم غير مريح في الكلام وفي الأكل ويحتاج إلى وقت طويل للاعتياد عليه، كما يوجد التركيبات والتي يكون لها نفس المشكلة ويكون من الصعب تناول الطعام بها، وقد ظهرت عملية زراعة الأسنان الدائمة بعد ذلك لتحل كل هذه المشاكل وتجعل المريض يحصل على سن يستخدمه كالسن الطبيعي.

يساعد أيضا وجود الأسنان على عملية النطق بالشكل الصحيح لذلك فإن فقدان الأسنان لا يؤثر على تناول الطعام فقط ولكنه يؤثر في عملية الكلام بشكل صحيح.

يقوم الطبيب المختص بزرع سن أو ضرس جديد، ويكون هذا الضرس أو السن مكون من ثلاثة أجزاء يمكن أن يتم زرعها على مرحلتين أو مرحلة واحدة، ويتكون الضرس أو السن من جذر يتم غرسه في عظام الفك وهذا الجذر مصنوع من معدن التيتانيوم، وميزة معدن التيتانيوم أنه معدن غير قابل للصدأ، الجزء الثاني من الضرس يكون حلقة وصل يصل بين الجذر والتاج، والجزء الثالث وهو التاج والذي يكون شكل الضرس الطبيعي، ويكون هذا التاج مصنوع من البورسلان.

مرضى السكر ومرضى الهيموفيليا والمصابين بأمراض الدم

معوقات وموانع الحصول على عملية زراعة الأسنان

يوجد بعض المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على عملية زراعة الأسنان، فهناك مرضى السكر ومرضى الهيموفيليا والمصابين بأمراض الدم، وكل هؤلاء المرضى لا يستطيعون الحصول على عملية زراعة الأسنان في تركيا لأن لديهم مشكلة في التئام الجروح لديهم وعملية زراعة الأسنان تحتاج إلى مقدرة في التئام الجروح وتثبيت الجذر في مكانه بشكل صحيح، وإذا كان المريض يعاني مشكلة في التئام الجروح فإن الضرس أو السن لن يثبت مكانه وستفشل العملية بالتأكيد.

يوجد أيضا بعض المرضى الذين ليس لديهم عظام كافية لتثبيت الضرس الجديد في مكانه الصحيح ولكن هؤلاء المرضى يمكن أن تحل مشكلتهم من خلال تقوية عظام الفك وزيادة سمكها أو الحصول على ترقيع لعظام الفك.

هناك بعض الشروط الأساسية للمدخن حتى يستطيع الحصول على عملية زراعة الأسنان وهو أن يتوقف عن التدخين، فإذا كانت لديه الرغبة في الحصول على عملية زراعة الأسنان فيجب أن يتوقف عن التدخين لأن التدخين يمكن أن يسبب عدوى في السن المزروع وهذا سيساعد على فشل عملية زراعة الأسنان.

يجب على المريض أن يستشر الطبيب الخاص الذي يتابع معه إذا كان لديه طبيب متابع أو الطبيب الذي يعالجه إذا كان لديه أي مرض قبل القيام بعملية زراعة الأسنان، وأيضا يقوم الطبيب الذي سيقوم بزراعة الأسنان بالكشف أولا على المريض والقيام ببعض الفحوصات للتأكد من أنه ليس لديه أي مشكلة تمنع العملية أو أن عظام الفك لا تكفي لإتمام العملية.

عملية زراعة الأسنان في جلسة واحدة

خطوات عملية زراعة الأسنان

يمكن أن يقوم الطبيب بعملية زراعة الأسنان في تركيا بجلسة واحدة، فيقوم الطبيب بوضع البنج الموضعي وتخدير المريض بالشكل المطلوب حتى لا يشعر بالألم، ثم يقوم الطبيب بزرع جذر الضرس ثم تركيب باقي الضرس، وبعدها يقوم الطبيب بوضع إرشادات ونواهي للمريض، ويجب أن يقوم المريض بالمتابعة مع الطبيب حتى يتأكد من ثبات الضرس أو السن في مكانه الصحيح.

هناك عملية زراعة الأسنان التي يقوم فيها الطبيب بزرع الضرس أو السن على مرحلتين، يقوم الطبيب أولا بزراعة جذر الضرس أو السن أولا ثم يترك المريض حتى يرتاح لمدة قد تصل إلى شهر، وبعدها يقوم الطبيب بتركيب باقي الضرس.

عملية زراعة الأسنان بدون أي ألم

مميزات عملية زراعة الأسنان

زراعة الأسنان في تركيا - مميزات عملية زراعة الأسنان

تتميز عملية زراعة الأسنان في تركيا بأنها لا تسبب أي ألم نظرا للتقنيات الحديثة التي يستخدمها مركز فيكس هير بجانب البنج الموضعي الذي يقوم الطبيب بوضعه، ويقدم الطبيب بعض الإرشادات والتعليمات التي تسهل من عملية الزراعة وتقلل فترة النقاهة وتجعل المريض يشفى بسرعة كبيرة.

يصف أيضاً الطبيب بعض مسكنات الألم والمضادات الحيوية إذا لزم الأمر، وكل هذه الأشياء تساعد على مرور عملية زراعة السن بسلام، أيضا يمكن أن يحدث بعض المضاعفات كتورم حول الضرس أو السن ولكن هذه المضاعفات تختفي مع الوقت وتزول ويجب المتابعة مع الطبيب في هذه الفترة وإذا حدث أي شيء غير عادي يجب استشارة الطبيب للتصرف في الوقت المطلوب.

زراعة الأسنان في تركيا - عملية زراعة الأسنان بدون أي ألم
عملية زراعة الأسنان في جلسة واحدة

الوقت الذي تحتاجه عملية زراعة الأسنان

كما ذكرنا قبل ذلك يمكن أن تتم عملية زراعة الأسنان في تركيا في جلسة واحدة أو في جلستين، ففي العملية ذات الجلسة الواحدة يأخذ الطبيب ما بين 15 إلى 30 دقيقة لتركيب جميع أجزاء الضرس أو السن، وإذا لم تكن عظام الفكين كافية لإتمام عملية زراعة الأسنان في تركيا فإن الطبيب سيقوم ببعض العلاجات قبل عملية زراعة الأسنان وستطول الفترة.

أما إذا كان الطبيب سيقوم بعملية زراعة الأسنان على جلستين فسيحتاج إلى فترة أطول وذلك على حسب حالة المريض، كما أن المريض سيأخذ فترة استراحة كبيرة بين الجلستين قد تستمر لشهر أو أكثر للتأكد من تثبيت جذر السن أو الضرس في مكانه السليم، بعد ذلك وبعد التئام الجرح يقوم الطبيب بتركيب باقي الضرس وإتمام عملية الزراعة.

زراعة الأسنان في تركيا - عملية زراعة الأسنان في جلسة واحدة
الإرشادات والتعليمات

التعليمات والإرشادات الأفضل لإنجاح عملية زراعة الأسنان

يقوم الطبيب بوضع بعض الإرشادات والتعليمات التي يجب على المريض أن يتبعها حتى تتم فترة شفائه على خير، وتختلف بعض الإرشادات من مريض لآخر ولكن هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب أن يتبعها المريض الذي قام بعملية زراعة الأسنان.

أولا يجب أن يرتاح المريض بعد العملية وأن يحصل على قسط كافي من النوم، سيقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية والمسكنات حتى يتمكن المريض من التغلب على الألم، كما يجب على المريض أن ينتبه من الأدوية التي تسبب مضاعفات بعد العملية.

لتخفيف التورم الذي سيحدث بعد العملية، يمكن عمل كمادات باردة على الخد من الخارج.

طبعا الامتناع عن تناول الأطعمة لمدة يوم كامل والامتناع عن تناول المشروبات الساخنة لمدة ثلاثة أيام، يمكن شرب المشروبات الباردة بعد زوال تأثير المخدر

الامتناع عن غسل الأسنان بمعجون الأسنان والامتناع عن استخدام فرشاة الأسنان والامتناع عن التدخين شيء مهم جداً حتى تتم عملية زراعة الأسنان بنجاح تام.

فيكس هير استانبول - دردش معنا على الواتس اب