ربط المعدة هو الحل الأسهل للتخلص من الوزن الزائد والترهلات

دعنا نتصل بك
ربط المعدة في تركيا

الحل الأسهل للتخلص من الوزن الزائد والترهلات

ربط المعدة في تركيا - ما هو ربط المعدة؟

ما هو ربط المعدة؟

ربط المعدة في تركيا هي عملية تجرى بهدف تصغير حجم المعدة للأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم، حيث أن هذه العملية تعمل على تقليل كمية الطعام التي تستوعبها المعدة، ذلك يساعد على امتلائها سريعا والشعور بالشبع في أسرع وقت، هذه العملية تتميز بأنها سهلة جداً، حيث يتم إجرائها عن طريق المنظار، هي مناسبة للأشخاص الذين يأسوا من الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية ولم يجدوا حلاً لمشكلة السمنة، وهذه العملية تقدم الحل النهائي.

كيف تجرى عملية ربط المعدة؟

تجرى عملية ربط المعدة في تركيا عن طريق عمل خمسة شقوق صغيرة في البطن قطر كل منها لا يتعدى سنتيمتر واحد ويتم من خلال هذه الفتحة إدخال المنظار وهو أداة طبية تشبه كثيراً الأنبوبة الرفيعة بنهايتها كاميرا صغيرة، يتم وضع رباط فوق الجزء العلوي من المعدة باستخدام المنظار، ذلك ليقسم المعدة إلى قسمين بينهما ممر ضيق، يسمح هذا الممر بوصول كمية بسيطة من الطعام ببطء إلى القسم السفلي من المعدة.

ربط المعدة في تركيا - كيف تجرى عملية ربط المعدة؟
لماذا يفضل المرضى ربط المعدة؟

نتائج مرضية آمنة تقي من سوء التغذية ولا تغير شكل المعدة

عملية ربط المعدة في تركيا تجعل المريض يشعر بالشبع بعد تناول كمية قليلة جداً من الطعام، وبالتالي فإنه سيخسر الكثير من الوزن، حيث تقسم المعدة ويمر الطعام في ممر ضيق، يتحكم الطبيب في تضييق أو توسيع الممر بين قسمي المعدة بعد إجراء العملية عن طريق استخدام إبرة مخصصة لإدخال محلول ملحي لملئ التجويف الرابط ليضيق أو إفراغه من المحلول فيتسع، وبذلك يتحكم الطبيب في سرعة وصول الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة، تظهر نتائج العملية بعد عدة أسابيع من إجراء العملية حيث يبدأ المريض بتناول كميات أقل من الطعام فيعمد الجسم إلى حرق جزء من الدهون المختزنة، وبالتالي يقل وزن المريض وتستمر ظهور النتائج الإيجابية لعملية ربط المعدة من عام إلى عام ونصف.

في حالات قليلة تستمر النتائج إلى ثلاث سنوات، تناسب عملية ربط المعدة للأشخاص الذين يعانون من كتلة جسم كبيرة، أو يعانون من زيادة كبيرة بالوزن تفوق الثلاثين كيلو جراما عن الوزن الطبيعي لمدة تخطت الخمس سنوات، وقد فشلوا بالفعل في إنقاص وزنهم باتباع الأنظمة الغذائية أو التمارين الرياضية، لكن لا يمكن إجراء عملية ربط المعدة لمن دون الثامنة عشر عام أو أكبر من خمسة وستين عاما، كما يجب أن يكون المريض ذات صحة جيدة لا يعاني من أمراض الكبد والكلى.

لماذا ربط المعدة في فيكس هير؟

أطباء مختصون بعمليات السمنة

حيث يوفر المركز أطباء ذو خبرة طويلة في عمليات السمنة، أيضا لا يعمل مع فيكس هير إلا أطباء حاصلون على أعلى الشهادات في مجال عمليات السمنة.

أحدث تقنيات ربط المعدة

يوفر مركز فيكس هير أفضل الأجهزة والأدوات والمعدات وخاصة المناظير الخاصة بعملية ربط المعدة لتحصل على عملية آمنة بأفضل نتائج وأقل ألم.

اهتمام فائق بالنظافة والتعقيم

نطبق أعلى معايير النظافة والتعقيم القياسية وذلك بمراعاة كل التفاصيل قبل وأثناء وبعد العملية ليكون المريض في مأمن من أية عدوى.

لا تعد جراحة بالمعنى الدقيق

أكثر عمليات علاج السمنة أماناً وأقل خطورة

تتميز عملية ربط المعدة في تركيا بأنها أكثر عمليات علاج السمنة أماناً وأقل خطورة، هذه العملية لا تعد جراحة بالمعنى الدقيق حيث لا يتم فيها شق جراحي بطول البطن أو استئصال جزء من المعدة كما هو الحال في بعض عمليات السمنة مثل عملية قص المعدة ويبقى المريض في المستشفى يوم أو اثنين فقط، أيضا تتميز العملية في إمكانية تضييق أو توسيع الرابط طبقا لسرعة إنقاص الوزن التي يريدها الشخص، إذا كان المريض يريد أن ينقص الوزن بطريقة سريعة يمكنه الاتفاق مع الطبيب.

لا تشبه عملية ربط المعدة في تركيا عملية التكميم حيث أن التكميم تقوم باستئصال جزء من المعدة، لكن لا تساهم عملية الربط بأي تغيير في تركيب المعدة أو في شكلها التشريحي،يمتص جسم المريض بعد العملية جميع العناصر الغذائية التي يتناولها وهذا الأمر يحميه من أي نوع من سوء التغذية، ذلك بفضل أن العملية لا تمس تركيب المعدة ووظائفها، يمكن أيضا للمريض بعد إتمام العملية والاستفادة منها كليا أن ينزع الحزام بكل سهولة، يتم ذلك دون أي تغيير أو تشويه في شكل المعدة الأساسي والطبيعي، لا تقلق من إتمام عملية ربط المعدة في تركيا فهي الأكثر انتشاراً الآن، وحققت الكثير من النتائج الناجحة.

تأكد أن العملية مناسبة لك أولاً

قائمة بالأمراض التي تعيق عمل ربط المعدة

يجب على المريض عمل فحص كامل ومقابلة الطبيب المختص لطرح كافة التساؤلات التي تدور في ذهنه، أيضا يجب إخبار الطبيب بكافة الأدوية التي تتناولها وبأية أمراض تعاني منها، يجب الامتناع عن الأسبرين أو أي أدوية مضادة للتجلط أو تؤخر من معدل تجلط الدم، من المهم أيضا عدم تناول أي طعام قبل العملية ب 6 ساعات، وعليك فقط بتناول بعض الأدوية بالقليل من الماء.

لا يجب أن يكون المريض مدمنا أو يتعاطى أي مخدرات لما لها من تأثير على عمل المخدر أثناء العملية، أيضا يجب أن يتأكد المريض أن العملية مناسبة لحالته من خلال التشاور مع الطبيب فهناك بعض الحالات لا تناسبها عملية ربط المعدة مثل المرضى الذين يعانون من أي التهاب في الجهاز الهضمي مثل التهاب المريء الحاد، كذلك من لديهم أية أنواع من قرح المعدة، كذلك فأن المرضى الذين لديهم حالات التهاب وانسداد الأمعاء وأيضا حالات دوالي المعدة لا يمكن عمل عملية ربط المعدة.

حالات أخرى لا يمكن عمل العملية لهم هم المرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية في الجهاز الهضمي، وكذلك حالات التهاب البنكرياس المزمنة، وأيضا المرضى الذين يعانون من أمراض ضعف المناعة مثل الذئبة الحمراء، مرضى القلب والجهاز التنفسي المزمنة أيضا لا تناسبهم ربط المعدة، أما إذا كنت لا تعاني من هذه الأمراض سيكون ربط المعدة مناسب لك تماما.

آمنة تماماً ومؤكدة النتائج

الخيار الأفضل للتخلص من الوزن الزائد

اذا تواصلت مع الطبيب وتأكدت أن العملية مناسبة لك فعليك أن تأخذ خيار ربط المعدة لأنه الخيار الأفضل للتخلص من الوزن الزائد، تعتبر هذه العملية من عمليات السمنة وتتميز أيضا بقلة تكلفتها مقارنة بالعمليات الأخرى كما أنها آمنة تماما ومؤكدة النتائج ويفضلها الكثير من المرضى لهذا السبب.

أما عن تكلفة عملية ربط المعدة في تركيا فتختلف التكلفة حسب حالة المريض ودرجة السمنة تكلفة المبيت في المشفى، وفي مركزنا فيكس هير ستجدون الأسعار الأقل لعمل ربط المعدة في تركيا مع الحفاظ على أعلى معايير النظافة والأمان والاستعانة بأفضل الأطباء المتخصصين في تنفيذ ربط المعدة لنقدم أفضل نتائج، كما أن فيكس هير يستعين بطاقم تمريض مدرب ولديه خبرات طويلة في عمليات السمنة بشكل عام وعملية ربط المعدة بشكل خاص لمساعدة الطبيب ومتابعة المريض للوصول لأفضل نتيجة ممكنة من العملية وفي أقل وقت مع الاهتمام براحة المريض.

ما يميز العملية أنه يمكن للمريض أن يمارس حياته بشكل طبيعي بعد عدة أيام بعد عودته للمنزل، لكن يجب على المريض الاستمرار على الأطعمة المهروسة وتناول السوائل لمدة أسبوعين إلى ثلاث أسابيع بعد العملية، يتم بعد ذلك إضافة الأطعمة سهلة البلع ببطء، يمكنك بعد ذلك إضافة الأطعمة العادية إلى الوجبة الغذائية المتناولة، بعد مرور ستة أسابيع من عملية ربط المعدة يمكنك تناول الأطعمة العادية.

فيكس هير استانبول - دردش معنا على الواتس اب