تعرف على أبرز أنواع تقويم الأسنان وأيهم يناسبك

دعنا نتصل بك

يستخدم تقويم الأسنان في علاج الكثير من المشاكل التي يعاني منها المريض، فهناك بعض المرضى الذين لديهم شكل أسنان غير متساو أو فك غير مضبوط، وكل هذه المشاكل تسبب عدم راحة للمريض، وتختلف الحالات كثيراً، فهناك بعض المرضى الذين يحتاجون إلى علاجات بسيطة وإلى تقويم بسيط لعلاج مشكلة بسيطة، وهناك من يحتاج إلى فترة علاج طويلة لعلاج شكل الأسنان والفك.

فالمريض الذي لديه مشكلة في شكل أسنانه أو في عظام الفك لديه سيكون لديه مشكلة في الكلام أو في نطق بعض الحروف وفي بالطبع تناول الطعام وعملية المضغ، ومن لديه أي مشكلة في أسنانه يجب عليه التواصل مع مركز فيكس هير للحصول على العلاج من أفضل الأطباء في تركيا.

وبالطبع لابد أن نشيد بأن تركيا دولة رائدة في مجال الطب التجميلي واستطاعت تركيا أن تجذب الكثير من السياح الذين يفضلون العلاج في تركيا لتناسب الأسعار ولكفاءة العيادات والمراكز الطبية، وكل هذه مع الكثير من المميزات التي تقدمها دولة تركيا في مجال السياحة العلاجية.

عدم اتساق الأسنان يسبب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية

مشاكل عدم اتساق الأسنان

عدم اتساق الأسنان يسبب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، ويجب علاج هذه المشكلة بالتقويم، وهناك الكثير من التقويمات والعلاجات التي يقدمها مركز فيكس هير لجميع المرضى والتي سنستعرضها في هذا المقال.

تظهر عملية عدم اتساق الأسنان من خلال تزاحم الأسنان في الفك وتراصها بجانب بعضها مع تواجد أسنان كبيرة مع أسنان صغيرة وهذا يمكن أن يسبب تسوس الأسنان، أيضا يظهر عدم اتساق الأسنان في وجود فراغات كبيرة بين الأسنان أو خروج الأسنان الأمامية إلى الأمام في الأسفل أو في الأعلى وهذا ما يطلق عليه بروز الأسنان، هناك مشكلة عدم إطباق الفكين وهذه مشكلة كبيرة حيث يوجد فك أكبر من فك العلوي كان أم السفلي وكل هذه المشاكل تحتاج إلى علاج بالتقويم حتى يجد المريض الراحة في الأكل وفي الكلام بشكل طبيعي وفي الحصول على مظهر أسنان صحي وسليم.

مركز فيكس هير أفضل الخدمات من أفضل الأطباء في تركيا

العوامل التي تسبب عدم انتظام الأسنان

يمكن أن تحدث بعض التشوهات في الأسنان نتيجة بعض العوامل الخاطئة كأن يقوم الطفل بوضع إصبعه في فمه، ويقول بعض الأطباء أن هذه العادة تسبب بروز الأسنان، يمكن أن يكون الفك مزدحم بالأسنان أو أن يكون حجم الفك صغير على الأسنان بالتالي يحتاج المريض إلى تقويم لتوسيع الفك وضبط الأسنان في مكانها الصحيح، أيضا تؤثر العوامل الوراثية في شكل الأسنان، وكل هذه العوامل تنتج عدم انتظام الأسنان مع بروز الأسنان مع وجود فك لا يتناسب مع كمية الأسنان في الفم، وكل هذه العوامل تسبب الكثير من المشاكل للمريض، ولكي يحصل المريض على تشخيص دقيق وإلى علاج فعال عليه أن يتوجه إلى مركز فيكس هير للحصول على أفضل الخدمات من أفضل الأطباء في تركيا.

يؤثر على عملية النطق والكلام

توابع عدم انتظام الأسنان

كل هذه المشاكل الناتجة عن عدم انتظام الأسنان تؤثر بشكل سلبي في حياة المريض وتسبب له عدم الراحة، فعندما تتشابك الأسنان ببعضها البعض وتتزاحم في الفك تكون الأسنان عرضة أكبر للتسوس، وإذا كان هناك مشكلة في إطباق الفكين فهذا سيؤثر على عملية النطق والكلام بل وفي عملية مضغ الطعام، وهناك حالات يكون لديها مشاكل في اللثة ومشاكل حول الأسنان، وبالطبع المشكلة الأكبر هي مشكلة المظهر، فمظهر الأسنان يؤثر على نفسية المريض، فإذا كان مظهر الأسنان متشابك فإن المريض سيشعر بعدم الراحة عند الابتسام وعند التحدث وستقل ثقته بنفسه بشكل كبير.

وفي مركز فيكس هير يوجد جميع أنواع التقويم التي سنشرح جزء منها وكيفية عملها ومميزاتها، فيقدم مركز فيكس هير جميع أنواع التقويم التي تساعد على رجوع الأسنان لشكلها الطبيعي، ويقدم مركز فيكس هير التقويم الأنسب لكل حالة من خلال تشخيص الحالة جيدا والكشف على المريض على يد أكفأ وأفضل أطباء الأسنان.

تقويم الأسنان في تركيا - التقويم المعدني

التقويم المعدني

التقويم المعدني هو التقويم التقليدي الذي كنا نراه عادة في الماضي وهذا التقويم يعالج مشاكل عدم اتساق الأسنان، يتكون هذا التقويم من المعدن المقاوم للصدأ ويتم وضعه على الأسنان للحصول على نتائج جيدة، ويتميز هذا التقويم بأنه أقل تكلفة من التقويمات الحديثة التي ظهرت مؤخرا في عالم طب الأسنان.

التقويم الخزفي

التقويم الخزفي بالطبع هو تقويم مصنوع من الخزف ويكون على شكل الأسنان ولونها لذلك لا يتسبب في غرابة المظهر لواضعه، لذلك فالتقويم الخزفي هو أفضل شكلا من التقويم المعدني وأخف وزنا، ولكن تكلفة هذا التقويم تكون أعلى من التقويم التقليدي، كما يجب الحفاظ على هذا التقويم حتى لا يكسر أو يحدث له مشاكل.

تقويم الأسنان في تركيا - التقويم الخزفي
تقويم الأسنان في تركيا - التقويم الشفاف

التقويم الشفاف

التقويم الشفاف يشبه طقم الأسنان ولكنه شفاف بالكامل ومصنوع من البلاستيك الشفاف، لا يتناسب هذا التقويم مع الأطفال ولا يتناسب مع الذين لديهم مشاكل عدم اتساق كبيرة، يتكلف هذا التقويم تكلفة عالية ولكنه يستخدم للذين لديهم مشاكل عدم اتساق طفيفة وبسيطة في الأسنان، وهذا النوع من التقويم قابل للفك والتركيب.

التقويم المتحرك

من اسم هذا التقويم المتحرك فهو تقويم يمكن إزالته أو تركيبه مثل التقويم الشفاف، وهذا التقويم مصنوع من المعدن ولكنه تقويم بسيط يستعمل كعلاج نهائي لعلاج مشكلة عدم اتساق الأسنان، فهذا التقويم يستخدم بعد الحصول على مدة علاج من التقويم فيأتي هذا التقويم ليقوم بتثبيت وضع الأسنان في مكانها النهائي، يمكن وضع هذا التقويم أو إزالته في أي وقت يحتاجه المريض ويمكن أن يضعه المريض لفترات معينة في اليوم أو في الليل فقط.

تقويم الأسنان في تركيا - التقويم المتحرك
تقويم الأسنان في تركيا - التقويم الجراحي

التقويم الجراحي

هذا النوع من التقويم هو عبارة عن جراحة يقوم فيها الطبيب المعالج بعلاج مشكلة عدم إطباق الفكين أو علاج مشكلة معينة في الفكين، وهذه العملية يخضع لها لمن يعاني من مشاكل خطيرة في الفكين ولا يتناسب معهم أي نوع من التقويم التي ذكرناها، ويمكن أن يصف الطبيب بعد العملية تقويم بسيط للمريض.

التقويم الوقائي

يستخدم هذا التقويم للأطفال من سن السابعة حتى سن الثانية عشر لتنظيم الأسنان في مكانها الصحيح والحصول على أسنان منتظمة، فهذا النوع من التقويم يقي الطفل من التقويم في الكبر.

تقويم الأسنان في تركيا - التقويم الوقائي
تقويم الأسنان في تركيا - التقويم التجميلي

التقويم التجميلي

يستخدم هذا التقويم لأغراض جمالية فقط، فهو يجمل الأسنان المنتظمة ولا يستخدم كعلاج للأسنان الغير متسقة.

غسل الأسنان جيدا واستخدام غسول الفم بعد كل وجبة طعام

نصائح بعد الحصول على التقويم

يجب غسل الأسنان جيدا واستخدام غسول الفم بعد كل وجبة طعام حتى لا تلتصق بالتقويم لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان والاهتمام بإزالة جميع الأطعمة التي توجد على التقويم.

الابتعاد عن تناول الأطعمة الصلبة والأطعمة التي تلتصق بالتقويم والسكريات.

الانتباه إلى جميع الإرشادات الأخرى التي يقدمها الطبيب ويجب على المريض أن يعرف أنه سيأخذ بعض الوقت للاعتياد على التقويم واستخدامه بشكل طبيعي وهذا شيء طبيعي جداً وليس فيه أي مشكلة.

أنسب الأسعار

أسعار تقويم الأسنان

تختلف أسعار تقويم الأسنان من نوع لآخر، فهناك التقويم التقليدي والذي يعتبر أرخص تقويم، ويمكن أن يقوم الطبيب بتغيير نوع التقويم كل فترة حتى يتدرج المريض ويحصل على أسنان متساوية.

الذي يقرر نوع التقويم هو الطبيب المعالج، فيجب الكشف أولا على الأسنان وتحديد المشكلة ثم تركيب التقويم المناسب، ويمكن أن يتطلب المريض شهور حتى يحصل على النتيجة المرجوة.

فيكس هير استانبول - دردش معنا على الواتس اب